كلمة في مولد الصادقين صلّى الله عليهما وآلهما | 16 ربيع الأول 1440 هـ.

موقع الشيخ علي الجزيري يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

كلمة في مولد الصادقين صلّى الله عليهما وآلهما | 16 ربيع الأول 1440 هـ.

2018/12/05 307


تحميل

 1440 هـ الموافق 23 نوفمبر 2018م|

|قرية الفضول اليوتيوب

00:01 مولد أشرف خلق الله طرًا - كلمات أمير المؤمنين عليه السلام في وصف أخيه رسول الله صلىى الله عليه وآله. - كلمة أمير المؤمنين (ع) لا تقتصر على المعاصرين له، بل تشمل جميع خلق الله بما مكنّه الله به من نورٍ إلهي. - استئذان سادات الملائكة للدخول على رسول الله صلى الله عليه وآله. - صبر أولياء الله على التجاسر على رسول الله صلى الله عليه وآله.

7:57 حالات رسول الله صلى الله عليه وآله مع الله - توجدُ حالات ظاهرية يراها الناسُ مثل تورّم قدميه من شدة العبادة، وتوجدُ حالات واقعية وهي من الغيب، ولا يمكننا أن ننالها بخلاف المعصومين (ع)، وبهذا تتميّز معرفة أمير المؤمنين (ع) بأخيه (صلى الله عليه وآله) عن معرفتنا.

15:50اللغط والتجاسر على رسول الله صلى الله عليه وآله في مجلسه الأخير - تهديدٌ عظيم لمن يتجاوز الأدب مع رسول الله (ص)، قال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَرْفَعُوا أَصْوَاتَكُمْ فَوْقَ صَوْتِ النَّبِيِّ وَلَا تَجْهَرُوا لَهُ بِالْقَوْلِ كَجَهْرِ بَعْضِكُمْ لِبَعْضٍ أَن تَحْبَطَ أَعْمَالُكُمْ وَأَنتُمْ لَا تَشْعُرُونَ). - جوابهم على كلمة الضمانة للبقاء على الهداية إلى قيام الساعة. - طَرْدُ رسول الله صلى الله عليه وآله لهم يعني أنهم طُرِدوا من رحمة الله؛ لأنّه صلى الله عليه وآله رحمة الله الواسعة، قال تعالى: (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ). ومن كان الله رباً له، فمحمدٌ صلى الله عليه وآله رحمةٌ له.

24:03 سعي المؤمنين لخدمة أهل البيت (ع) من الأمور التي يشهدها رسول الله صلى الله عليه وآله ويشهد عليها.


التالي السابق